مقاربات

الذهب يواصل نزيف الخسائر للأسبوع الرابع وسط صعود الدولار

26 حزيران 2026، الساعة 12:57 م

مدة القراءة: 1 دقيقة

شهدت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً في ختام تعاملات الأسبوع يوم الجمعة 26 حزيران/يونيو 2026، حيث استقر المعدن الأصفر دون حاجز الـ 4000 دولار للأونصة. وبحلول الساعة 02:47 بتوقيت غرينيتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 3991.49 دولار، بينما تراجعت العقود الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 1% مسجلة 4007.30 دولار، مما يضع المعدن أمام خسارة أسبوعية إجمالية بلغت 4%.

ويعزو المحللون هذا التراجع إلى الزخم القوي الذي يشهده الدولار الأمريكي، والذي اقترب من أعلى مستوياته منذ أيار/مايو 2025، مدفوعاً بتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمواجهة التضخم الذي تجاوز عتبة 4% في أيار/مايو الماضي. وتؤدي هذه السياسات النقدية المتشددة إلى إضعاف جاذبية الذهب كونه أصلاً لا يدر عائداً.

وتشير التوقعات إلى احتمال استمرار المسار التصحيحي للذهب نحو مستوى 3400 دولار على المدى الطويل، خاصة مع تزايد رهانات المتعاملين على رفع الفائدة ثلاث مرات هذا العام. يذكر أن الذهب فقد نحو 29% من قيمته منذ تسجيله ذروة تاريخية في 29 كانون الثاني/يناير الماضي عند 5594.82 دولار. وفي سياق متصل، لحقت المعادن النفيسة الأخرى بالذهب، حيث سجلت الفضة والبلاتين والبلاديوم تراجعات متفاوتة في طريقها لإنهاء الأسبوع على خسائر.

شارك الخبر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مميزة بعلامة *.