مقاربات

تداعيات مقتل قائد الكتيبة 52: تفاصيل الساعات الحرجة في قطاع كفرتبنيت

25 حزيران 2026، الساعة 9:49 م

مدة القراءة: 1 دقيقة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن تفاصيل الساعات العصيبة التي تلت مقتل قائد الكتيبة 52 في جيش الاحتلال، إثر كمين نفذه مقاتلو حزب الله في تلة علي الطاهر بمنطقة النبطية. وأوضحت الصحيفة أن المقدم "ن" تلقى اتصالاً عاجلاً من قيادة اللواء 401 بعد ثلاث ساعات فقط من عودته إلى منزله في منطقة غوش عتسيون، ليتم إبلاغه بمقتل سلفه وتكليفه بتولي المهمة فوراً.

وعند وصول المقدم "ن" إلى قطاع كفرتبنيت، واجه مشاهد ميدانية قاسية تمثلت في وجود دبابة مدمرة واشتعال النيران في المنطقة، وسط استمرار تساقط القذائف وهجمات الطائرات المسيّرة المتفجرة. وأدرك الضابط فور وصوله حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في ظل ظروف قتالية بالغة التعقيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأحداث وقعت خلال اليومين الأخيرين اللذين سبقا دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ. وأكدت التقارير أن مقاتلي حزب الله كثفوا عملياتهم العسكرية بشكل مركز ضد الكتيبة العاملة في ذلك القطاع خلال تلك الفترة، مما وضع القائد الجديد أمام تحديات ميدانية فورية ومباشرة.

شارك الخبر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مميزة بعلامة *.